go to main prd

سيارات الرياضية

لمسات أخاذة في طريق رأس الرجاء الصالح: دا كوستا يخطف انتصاره في اللحظات الأخيرة

2023. 02. 27

- فوز أنطونيو فيليكس دا كوستا ببطولة إيه بي بي اف آي ايه فورمولا إي العالمية العالمية في جنوب إفريقيا
- سرعة عالية عبر كيب تاون - يمنح إطار أيون ريس من هانكوك للسائقين الثقة التي يحتاجون إليها
- تسجيل ساشا فينيستراز رقمًا قياسيًا جديدًا في الفورمولا إي، حيث سجل متوسط سرعة 154،987 كم / ساعة


نيو إيسنبرج، ألمانيا، 27 فبراير 2023 – لم يكن العرض الأول لبطولة إيه بي بي اف آي ايه فورمولا إي العالمية في جنوب إفريقيا أكثر إثارة منه هذه المرة. تغيرت الصدارة في مناسبات عديدة حيث كان السباق يتجه نحو ذروته المذهلة، واستقطب ترحيباً حاراً من المدرجات المزدحمة. قام السائق البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا (فريق تاغ هوير بورش فورمولا إي) بمناورة تجاوز مذهلة في اللفة قبل الأخيرة من حلبة الشارع في كيب تاون لانتزاع الصدارة من الفرنسي جان إيريك فيرجن (فريق دي إس بينسكي) وتحقيق فوزه الأول منذ سباق فورمولا إي في نيويورك عام 2022.

استفاد سائق بورش من إدارته اللطيفة للطاقة والأداء القوي لسباق إطار أيون ريس من هانكوك. بدأ اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا من المركز الحادي عشر وشق طريقه عبر الميدان. "نتعلم باستمرار كيفية العمل مع الإطار. حتى في سباق اليوم، اكتسبنا المزيد من الأفكار الجديدة. بناءً على الخبرة المكتسبة حتى الآن، بدأنا بإعداد سياق معين، مما سمح لنا بأن نكون أقوياء حقًا، خاصة في نهاية السباق. عملت الاستراتيجية على أكمل وجه. من الممتع فهم كيفية عمل الإطار الجديد. نفعل ذلك بالضبط، والإطار يعمل بشكل جيد حقًا. يشير الفائز بالسباق: "لقد منحنا الإطار أقصى قدر من الثبات، على الرغم من الأسطح المختلفة". فاز النيوزيلندي نيك كاسيدي من فريق انفيجان ريسينج بالمركز الثالث.

مانفريد ساندبيشلر، مدير رياضة السيارات في هانكوك: تهانينا لأنطونيو فيليكس دا كوستا. إنه يستحق كل النجاح في جنوب إفريقيا بعد هذا الأداء الممتاز. سوف يسجل التاريخ أنه أول فائز في سباق إي-بريكس هذا. يسعدني رؤية هذا الأداء الذي امتاز به إطار أيون ريس من هانكوك في هذا السباق عالي السرعة بثقة كبيرة، وبفضل أدائه الممتاز، ساهم في العرض الأول الناجح. في كيب تاون، كان هذا التصميم الخاص تجربة رائعة لنا جميعًا، قبل كل شيء. كان التنظيم أيضًا جيد بشكل غير عادي. لقد أسعدنا بشكل خاص عن الاهتمام الكبير الذي أبداه المتفرجون ولطف الجمهور. آمل أن نعود العام المقبل حيث يمكننا مرة أخرى تقديم عرض من الدرجة الأولى لرياضة السيارات بهدف إمتاع الجماهير".

سريع جدًا، ووعر جدًا، وبه العديد من الأسطح المختلفة - هكذا وجد سائقو الفورمولا إي رقم 22 حلبة الشارع في كيب تاون. شكل السباق الخامس لهذا الموسم عددًا من التحديات لإطار أيون ريس من هانكوك. توماس بالتيس، مهندس سباق هانكوك للفورمولا إي "تعد الحلبة واحدة من أسرع الحلبات في الموسم التاسع. تساهم المطبات وخمسة أنواع مختلفة من الأسفلت، على وجه الخصوص، في وضع السائقين وإطاراتنا على المحك. كان الفرق في درجة الحرارة بين الأسفلت الأحمر والأسود يصل إلى ست درجات مئوية. وكان من الواضح أن ذلك قد أثر على مستوى الثبات. ومع ذلك، فقد أعطى المستوى العالي من الاتساق الذي أظهره إطار أيون ريس، السائقين الثقة التي يحتاجون إليها للقيام بمناورات التجاوز والاعتقاد بأن لديهم الثبات اللازم للكبح بقوة في نهاية الطرق المستقيمة عالية السرعة".

حقق النيوزيلندي نيك كاسيدي من فريق انفيجان ريسينج، رقمًا قياسيًا جديدًا لبطولة إيه بي بي اف آي ايه فورمولا إي العالمية في التدريب المجاني الثاني قبل سباق كيب تاون إي بريكس. مستخدماً إطار أيون ريس من هانكوك، أكمل المتسابق دورة في الحلبة بمتوسط سرعة 154.373 كم / ساعة - أسرع من أي وقت مضى. ومع ذلك، بعد ساعتين فقط، ذهب الفرنسي ساشا فينيستراز (فريق نيسان فورمولا إي) بشكل أسرع، حيث سجل متوسط سرعة بلغ 154،987 كم / ساعة ليسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في الفورمولا إي.

يتم بث سباقات الفورمولا إي مباشرة على شاشات التلفزيون في جميع أنحاء العالم. يعد أندريا كايزر أحد أشهر مذيعي الرياضة الألمان. جاء الرجل من ميونيخ إلى جنوب إفريقيا لتقديم تغطية حية للسباق الخامس لمحطة التلفزيون المجانية بروسيبن، والتي تعرض جميع السباقات حصريًا على التلفزيون الألماني. تحدث كايزر إلى مدير هانكوك موتورسبورت السيد/ مانفريد ساندبيشلر للحصول على المعلومات الأساسية عن إطار أيون ريس من هانكوك.

لماذا يعمل مركب واحد لكل سباق من سباقات فورمولا إي؟ كيف يتمكن إطار أيون ريس من هانكوك من توفير نفس المستوى من الثبات طوال مسافة السباق بأكملها؟ كيف نشأت فكرة استخدام إطار واحد على سطحين؟ قدم مانفريد ساندبيشلر، مدير هانكوك موتورسبورت، وبينوا تريلوير، سائق الاختبار والتطوير لإطار أيون ريس، لزملاء هانكوك من جنوب إفريقيا والصحفيين المختارين إجابات عن هذه الأسئلة والمزيد حول منتج هانكوك المتميز.

هل ستكون فورمولا إي جزءًا من إنتاج هوليوود للمرة الثانية؟ ذكرت مجلة "فارايتي" أن المنتج تيد فيلد من جومانجي قد يرحب بفورمولا إي كشريك في فيلمه المثير الجديد "بريكنيك". يحكي الفيلم قصة سائقة سباقات تجد طريقها إلى الفورمولا إي بعد طفولة صعبة. ومع ذلك، ينتهي حلمها بعد السباق الأول عندما يتم طردها من الفريق. لكنها تتحول لسائقة هروب لعصابة في ميامي من أجل تغطية نفقاتها المالية، ورغم ذلك، فهي لا تزال تتذكر وقتها كسائق في الفورمولا إي. يعد فيلم "فارايتي" جزء من شركة بنسيك ميديا كوربوريشن، التي يعد جاي بنسيك رئيسها التنفيذي. لقد كانت فورمولا إي بالفعل موضوع إنتاج الفيلم الوثائقي "آند وي جو جرين" من فيشر ستيفنز.

breath-takingfinishatthecapeofgoodhope-dacostasnatcheslast-gaspvictory2
nickcassidyenvisionracingteam
hankookrevealsthesecretsofthehankookionracetocolleaguesandjournalists
breath-takingfinishatthecapeofgoodhope-dacostasnatcheslast-gaspvictory1
fromlefthankookmotorsportdirectormanfredsandbichlerandtvpresenterandreakaiser
sachafenestraznissanformulaeteam